سيد العاشقين

الأربعاء، 22 فبراير 2017

غالب جازية يكتب ...

إلى كل قلب ينبض بحب الوطن
إلى كل روح تلهج باسم سورية ..

......   أنا  السوري  ........

أخط   اليوم   منشوري
بعطر الورد  و الجوري

فأطلق  للمدى  حلمي ..
حساسيني و عصفوري

أقول  لنسمة   هتفت :
على كل الذرى دوري

أنا   التاريخ    ملحمة
بلا  زيف  ..  بلا  زور

وهذي الحرب لن تقوى
على  فلي  و منتوري

فإسمي   للعلا   رسم
أنا السوري أنا السوري

أواجه    كل    أقداري
ولي   ثقة   بمقدوري

فما    جوي     بمنفلت
و لا   بحري   بمسجور

فإما    مسني    ضيم
أقول   لأرضنا   ثوري

فلا     فتوات     آفاك
و لا   طعنات   موتور

و لا  ذبح      لمرتزق
و لا  نبح      لمسعور

و لا   دين     لمرتهن
و لا  دعوات  تكفيري

فدين   الله   شرفني
وذا شيخ   وذا خوري

وإن  ضاقت  بنا سبل
فذا قمحي   وتنوري

فزاد   الذل   أرفضه
و زاد  العز  موفوري

فسجل  نبض  قافيتي
وغني الفجر يا دوري

فلي   أمل    سأبلغه
بأرض   النور  والحور

انا الشمس التي تبقى
انا السوري انا السوري .

غالب ............ نشرت في شباط ..2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق