سيد العاشقين

الثلاثاء، 7 فبراير 2017

روي دروباني يكتب ( إنسان مولود من إحدى أضلعك )

{ إنسان مولود من إحدى اضلعك }
             1                          روي دروباني
من بين كل النساء رأيتك تخرجين إليا
تمشين على رؤوس أصابعك
و بشفتيك تراقصين حركاتي
و بكلماتك تأمرين عينيا
بأن أنظر إليك و أتابعك
إلى داخل أقداحي و من عنق زجاجتي و ما تبقى فيها من خمر تدخلين إليها لأتجرعك
ما أجبنني يا سيدتي و ما اشجعك
أهرب من خوفي لأراودك فأجد
روحي تسكن إحدى أضلعك
لم أعد اتجرأ على النهوض يا سيدتي
لأني إنسان مخلوق من إحدى أضلعك
أكثر الرجال بلاغة أنا و في مجلسك
أخيط بأناملي شفتيا و تصير أنظاري أذنيا
و أنت في ركنك البعيد تأمرني كلماتك
بأن أنصت إليك و اسمعك
أحاول أن أحرك يديا
كي افك القيد المشبوك على معصميا
لأتجرع الكأس الذي خمره أنت و اتحاور معك
ما أجبنني يا سيدتي و ما أشجعك
خمرك أيقني بأني إنسان
مخلوق من إحدى اضلعك
          2
إمرأة صبورة شقت لي البحور
و شيدت لي الجسور
و فتحت لي جفنيها
لأستأذنها و إليها أدخل و أزور
الياسمين و الزهور
و في حضن احلامي انام و استنشق العطور
و أحاور البرواز و الصور  و السطور
و أعانق الزجاج و الكأس و الخمور
و أحلق بإعتزاز على أجنحة الطيور
ملكة و أميرة بشعرها الحرير
و مبسمها الصغير
اناملها اوطار تعزف عليهم و اغار
من تغريدة شجية من ثغر الصبية
تغازل الفتية صغار و كبار
تزرع السعادة و تحصد السرور
هذه هي الملكة واثقة و غير مرتبكة
و هذا هو طبعك
ملكة فى مملكة الحب و الشعر
الذي صنعتيه و صنعك
و هذا أنا الإنسان المخمور و العطشان
لأجنحة إمرأة تقويني على الطيران
لأني الرجل الوحيد في هذا الزمان
المولود من إحدى اضلعك
ما اجبنني يا سيدتي و ما أشجعك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق