سيد العاشقين

الجمعة، 1 أبريل 2016

حكم الهوى*** الشاعر محمود درويش

حكم الهوي
.........
أيها الآمر في ملك الهوى
الأمس كان لك واليوم لي...
لا تقل لي غداً موعدنا
فالغد الموعود ناء كالنجوم
وأنا أحتسي مرارة هجرك
تطاردني هواجس غيماء الشجون
تقول شاء الهوى بجحوده وما شئت
بل كنت في ظلمك أشد من الهموم
يا جبال الهوى أهلي من ترابك
إدفنيني بين طيات قلبك المكلوم
ولا ترمقيني بطرفة عين
فأنا صريع يرتجى همس السكون
يئست من نظرة لأراك بها
فكل النظرات أضحت لهوا ومجون
أتعدينني بمستقبل تتفتح فيه البراعم
كيف وقد كان حاضرك بركانا محموم
قلت لي الحب هان وهنت
واليوم تعدينني بحب كان مشئوما
جئت تستجدى حبى الملهوف
وقد كنت بين يديك طفل من أبويه محروم
اليوم جئت تستجدى أنغام أشواقي
وقد كنت بالأمس أرتجٍي شوقك المزعوم
فيا أيها الآمر في ملك الهوى
لم أعد ذلك المخدوع وجئت ترتجٍي الرجوع
لم أعد من ضمن ممتلكات تقتنيها
بالأمس في مزاد الهوى أعلنتيها
أجئتٍ تستردي ماكنت بهجرك تهديه
أم ندم على حب بين يديك غدرتيها
اذهبي ودعيني أتعافى من أحزاني
أذيب جليد غلفت به أيامي
أستعيد عقلي من شتات الجنون
فلقد كرهت فيك الهوى والظنون
........محمود درويش .........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق