سيد العاشقين

الأربعاء، 27 يوليو 2016

ياسمينة الشام *روي دروباني



كلمات كتبتها إلى صديقة عزيزة اسمها الحقيقي 
ياسمين مهجرة من بلدها بسبب الحرب هي من مدينة دمشق. الشام. روي دروباني 
{ ياسمينة الشام }
1
أنا ابكي لاني وجعي أكبر مني 
و أيامي مريره 
صبايا ضاع مني 
و أحلامي هجرتني 
بغربتي الحقيره 
امي أين أنت يا أمي 
انا ما عدت انا أصبحت أسيرة 
أصبحت ذليله على أرض لا تعرفني 
وسط أناس تعاملني كجارية اجيره 
2
ثلاثين عاما و انا 
ملكة في بلدي و أميرة 
ثلاثين عاما لم أشعر بالجوع 
و لم اذرف الدموع 
و لم انم يوما على الحسيره 
ثلاثين عاما و الورود تحملني 
و الأشجار تحرسني و تزقزق لي العصافير ا 
و تلاحقني الطيور ا 
و تحملني الجسور ا 
و امشط الطريق من سوقنا القديم 
إلى بيتنا العتيق امشي و اغني 
انا ابنتك يا شام 
انا ياسمينتك الصغيره 
انا سندريلا الدمشقية 
انا ياسمينة الشام انا الاميره 
3
اشتقت اليك يا شام 
اشتقت اليك كثير ا 
اشتقت لبسمة أيامي 
اشتقت لكتبي و دفاتري و اقلامي 
اشتقت لاحجار الرخام 
اشتقت لفساتيني الجميله 
اشتقت لتلاويني و علبة مكياجي 
و قصاصة الضفير ا 
اشتقت لاثواب الحرير ا 
و قمصاني و كنزاتي و قبعاتي المثيره 
اشتقت لوجودي اشتقت لتراب اجدادي 
و ورث أولادي 
اشتقت للانشاد 
أحبك أحبك جدا يا بلادي 
اشتقت لنسماتك الملائكيه 
اشتقت لقطف الورود و صنع العطور ا 
اشتقت لسنابل القمح و الزهورا 
اه و اه و الف اه 
من غدر الأيام 
ياسمينتك يا شام لا تنام 
أخذتها الأيام إلى بحر الأحزان 
و بعد بحرك يا شام لا يوجد بحور ا 
شواطئ العالم كلها أشواك و ذئاب مسعوره 
شواطئك يا شام شواطئ الفرح و السروره 
رملك ذهب و محارك ذهب 
و ذهبك الاجمل العشب الأخضر بين الصخور ا 
4 
خذيني إلى حضنك يا شام 
فقد ذبلت الياسمينة 
تساقطت أوراقها 
و تكسرت اغصانها 
و لن تكمل المسيرة 
ضميني يا شام 
يا دمعة أمي و رائحة أبي 
ارميني في حضنك 
و ارجعيني طفلةصغيرة 
ضميني يا أطهر أرض ولدت فيها 
احضنيني يا شام للمرة الأخيرة . . . . . . . . . 
روي دروباني . . . . . . . . . .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق