سيد العاشقين

الأحد، 24 يوليو 2016

عندما سافر حبيبي بقلم الشاعر محمدموسى


 عندما 
 سافر
 حبيبي

قلن لي يوماً وهن يضحَكن هو لن يعود
فهو يا مخدوعه قد سـافر خارج الحدود

لن يفكر في العودة اليكِ سيبهر هـو بالخلود
ومن منهم خرج وعاد في هذا الزمان الجحود

قلن خارج الحدود النساء جمالَهُنَ يأخذ بالعقول
ولهن عيون تسكر كل عاقل وقـد تؤدي للذهول

ومن تكونـي أنتِِ حتى يأتي ويترك مثلهُن
قلت أنا أحبه وعندي يجـد مـا ليس عندهُن

ضَحكنَ وقلنَ لي هـكذا يظن بعض قليل الفهم 
وكثيرات عشنَ مثلكِ ضحايــا لمثل هـذا الوهم

عشرات أَحبوا وكان تركهم للحبيبة عليهم سهل
خارج الحدود الحياة والعيشة تكـون علـى مهل

وكلامَهُنَ لــي يجعــل رأسي تدور كأن الكـلام خمرْ
وأتخيل كسكران غير الحقيقة وأقول هان عليه العمرْ

ولما عدتَ أنتَ ووجدتُك تفتح ذراعيكَ لتحتوينيِ
وتقول تعالي إلىَ أحضانــيِ حبيبتـي وأخُذينيِ

وأَسرعتُ ووضعتُ رأسي علـى كتيفيك 
وأنت لا تدري كـم إشتقت اليــكَ وبكيت

ورأيت عينك تلمـع وأنا بين يديك وتقول
الأن وأنتِ معي أشعر بالحياة وبالحضور

لم أكن أعـرف طعـم السعادة حتى لقيتَكْ
فأنتِ عندي كل عمري حبيبتي لمـا هويتكْ

قالت لي باكيةً قالوا لي لن تعود اليَ ثانيةً
وكأن كل سنوات عشقي لك أصبحت لأغيةً

قلت لها بدونِك أنت لا أعرف للسعادة عنوان 
ولم تأتي ليلة إلا وأنتِ معي عروسة الأحلام

نظرن لنا هن من شكك وقلن بإستغرابْ
معقول هو الذي ذهب خارج الحدود عادْ

يبدو أنه كان يحبك وحبه لكِ صحيح
وإلا لفعل كالأخرين وبـاع بالصريح

يبدو أنه فعــلاً صادق الوعد وأمين
ولم تأخُذ الدنيا مما في قلبه من حنين

أهو ملاك فـي هيئة إنسان
أم هـو إنسـان ولكنه هيمان

يبدو أننا جهلنا ولم نعرف كل الحقيقة بصراحة
الحب يقاوم كل جاذبية الدنيــا من أجل الراحة

ما أجمل الحــب إذا هــو دخل القلب بيقين
وإذا وضع فـي إختبار نجح فيه هو والحنين

 
 
 ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق