زُرِعت بذرتان جنباً إلى جنب في بداية الربيع ،
قالت البذرة الأولى : أريد أن أنمو ، وأريد أن أمد
جذوري في التربة وأن أخترق قشرة الأرض
بساقي ، وأريد أن أنشر براعمي كرايات لتعلن
مقدم الربيع ، أريد أن أشعر بدفء أشعة الشمس
على وجهي وبرقة الصباح على أوراقي ؛ ولذلك
نَـمَـت و أرتفعت ،،، أما البذرة الثانية فقالت :
أخشى إذا مددت جذوري في الأرض تحتي لا أعلم
ما الذي سأواجهه في الظلام ، وإذا دفعت ساقي
في الأرض الصلبة التي تعلوني فقد أوذي برعمي ،
ماذا إذا تركت براعمي تتفتح وأكلتها إحدى الحشرات؟
وإذا أزهرت فقد يأتي طفل صغير وينتزعني من
الأرض ، لا من الأفضل بالنسبة لي أن أبقى في
الأرض حتى أكون آمنة ،،، ولذلك ... إنتظرت ،
وبينما كانت تقوم دجاجة بنبش الأرض في بداية
الربيع بحثاً عن الطعام وجدت الحبة الثانية بين
التربة ، فأكلتها!

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق